وفي الجزء التاسع من رواية الجريمة الغامضة للكاتبة آلاء آدم ماذا سنري من جديد الأحداث يا تري ؟ دعونا نعرف إجابة ذلك في السطور التالية بإذن الله .
الجزء التاسع من رواية الجريمة الغامضة
الوقت اتأخر والعشاء قرب يأذن والمطر بيهطل بدون مقدمات…بس الحاج كان مصر يكشف براثين الجريمة دي!! ومشى مع كمال ع بيت عمو ولم وصلو شاف الناس متجمعة وداخلين ومارقين!؟ عاين لكمال بإستغراب يعني دا شنو!! كمال قال للحاج دي مناسبة حقت بت!! الحاج اتزكر حنة اخت العسكري!! وقال ليهو وينو بيت عمك!! كمال اشر ليهو ع بيت جنب بيت المناسبة ومشو عليهو بس لقوه ماف وود عمو قال ليهو انت عارف ابوي زي الزمن دا بكون وين!! كمال ابتسم وقال للحاج إلا نجيهو بكرة حتى لو لقيناه م حتحصل منو ع شيء!!؟ الحاج شال نفس سخن وقال كيف يعني البيمنعو يحكي شنو!! كمال قال ليهو من مؤاخذة ي جنابو عمي سكييير!! الحاج عاين لكمال بدهشة وقال عمك!! كمال قال ليهو دا شي طبيعي ف حلتنا والجنوبين الساكنين ف غابة الحلة خربو الرجال بشدو العرقي وغيرو!! الحاج قال ليهو يعني عمك ف الغابة اسسه!! كمال ضحك وفال لا بس عندهم بيت كيف كدا هنا ف الحله بجيبو هناك تمشي معاي عليهو!! الحاج قال اعوذبالله خلي بنجي الصباح وجا ماشي!! وخلى كمال واقف بيتبسم بعد كم متر الحاج سمع الصوت المابيخفي عليهو جنابو جنابو!! إتلفت شاف عوض جاري عليهو!! إتأفف وقال ليهو محل م امشي بتطلع لي انت!؟ بتتبعني ولا شنو!؟عوض الصواط ضحك وقال ليهو انا ف اي حتة موجود!! الحاج قال ليهو بزهج كدا عايز شنو!! عوض لبس طاقيتو وقال ليهو ف فرق بين تمش تجمع معلومات وبين انك تسكر ولا مو كدي!!؟ الحاج ضحك وقال ليهو عايزني امشي خمارة!! عوض قال ليهو وانا قلت ليك امش اسكر!! كل الدايرهم بتلقاهم هناك وم تنسى انت بتكون واعي وهم سكرانين يمكن تدردقهم بالكلام!! الحاج قال ليهو هم منو!! انا عايز بس عم كمال!؟ عوض ابتسم وقال ليهو مخيييير! انا بدور اساعد م اكتر؟ ومشي خلا الحاج واقف متمحن!! وقال بينو وبين نفسو الولد دا عايز يصل لشنو!؟ وكمان انا العملتو ف الدنيا دي م شوية كان مشيت خمارة اقول لربي بعدين شنو!! وبقى يتبسم…ولع ليهو سجارة وشاف ليهو شاب كدا ماشي وقفو وسألو عن البيت البيشربو فيهو رجال الحله!! الولد ضحك وقال ليهو القضية غلبتك ي جنابو!! الحاج م ردا! الولد وصف ليهو وقال تمشي بالشارع دا طويييل رابع بيت ع يدك الشمال وفعلا مشي لقاهو نادي عديييل كشتينة وضمنى وشيشة وف مجموعة كدا بتشرب!؟ كل الانظار اتجهت عليهو والجماعة دلاك لبدو العرقي عشان جنابو م يشوفو بس ريحتو كانت مالية المكان!! قال سلام ردو ويأل عن عم اولاد سعيد!! ف راجل عجوز اكبر من الحاج قال ليهو مرحب بيك وكان بلغلغ ساي من شدة م سكران!! مشي عليهم وشاف اشكال مألوفة وكانو خجلانين منو!! وف واحد مطرطش كدا مدا للحاج كوزعرقي!! اداهو عين داك طوالي إتراجع عم ناس كمال قال ليهو خير مالك بدور مني شي!! الحاج قال جيت اسألك كم سؤال واغير جو شوية!! وجا ولد كدا جاب ليهو شيشة وقال ليهو تشرب شنو!! الحاج قال ليهو كباية جبنة في!! الولد ضحك وقال كويس!! ف اثناء م الحاج بيتكلم مع العم سمع صوت كم راجل جو داخلين وسلمو للقاعدين ونادو الولد الجاب للحاج الشيشة وقالو ليهو جيب لينا كيفنا!! وم كانو عارفين الحاج قاعد ولا جو حتى ع مجموعة العجائز المعاهم الحاج وكانو بيتونسو وبيضحكو!! والحاج بدورو كان بتكلم مع دلاك!! والعم السكران اكد ليهو انو اولاد اخوه كانو معاه وقال ليهو لو كانو باتو ف بيوتهم اليوم داك كان احمد الليلة ف السجن لانو ناوي يقتل المرحوم بس بركة الجات من زول تاني!! وبهضرب ساي بالكلام وف واحد كدا معاط وم سكت نهائي وبيحكي للحاج انا عملت وانا سويت وكنت اغنى زول ياخ الحاج اتوتر منو وقرب يقوم!! وقال ليهو انا شريك مع فلان وفلان وبنمشي مدني اها الشغل ف الحرطوم كيف!! وكان ودينا الفحم هناك بيتحارج سريع والكلام لم نرفز الحاج جدع خرطوش الشيشة وجا قايم!! وقبل م يطلع سامع واحد بيحكي لمجوعة تانية اي كتلوه شفتهم بعيني دي بس م عندي دليل!! شفتو لمن اخوها شترها بالمركوب كدي انا قلت خلاص بتموت!! الحاج قال يمكن يكون بتكلمو عن قصة تانية لانو م حصل سمع الكلام دا!! ومن عتب الباب رجل جوه والتانية برا!! طق لقط كلمة شينة ف حق خالد يقتل اخوه!! فجأة عيون قرنية الحاج إتسعت من واقع الصدمة!! ورجع بأقصى سرعتو وقال قلت شنو!!؟ الواطا ليل بس مولعين فوانبس والراجل ولا اتلفت ع الحاج بس من سمع الصوت اتخلع ورمى ورق الكتشينة من يدو!!واتجمد ف مكانو؟ الحاج جا قصاد وشو لقاه دا عثمان جار المرحوم ومن اوائل الناس الشافو محمد بعد وفاتو!! فذادت دهشة الحاج!! وقال ليهو انت!؟ يعني كنت موجود وقت الحادثة!! عثمان جاتة صقطة وجسمو كلو بقى ينهز!! الحاج طلع من البيت مسرع!! سمع صوت بقول عوووووك عوووك!! اتلفت لقاهو عوض وقال ليهو انا مو حدثتك انك بتلقى الدايرو!! وصحك…الحاج م ردا عليهو وواصل مشيهو! تبعو عثمان من ورا ولمن الحاج عايز يخش بيت العزا وكان بيسأل عن عم فاروق! عثمان وقفو وقال ليهو تعال عايزك!! الحاج قال ليهو وفر كلامك للقاضي م لي انا!! عثمان اتجرس وقال ليهو عليك الله اختاني المحاكم والكلام دا والله اوريك البعرفو بس م تجيب لي مشاكل!! الحاج قال ليهو يمكن تكون القاتل! ولا شريكو؟ فالمشاكل لاحقاك لاحقاك..عثمان لمن سنونو بقت تطاقش من شدة الخوف وقال للحاج بس انت تعال اسمع كلامي وكان م صدقتني وديني المشنقة عديييل!!
الحاج قال ليهو اخر فرصة ليك وانا م بقدر اساعدك لو كذبت علي!! عثمان مسكو من يدو وقال ارح بيتي!! عم فاروق جا طالع من جوه وقال للحاج خير قالو سألت عني!! عثمان قال ليهو بيرجع ليك ي عم فاروق وساق معاهو الحاج ع بيتو اصلا هم جيران! وخلا عم فاروق مستغرب من سلوك عثمان المضطرب!؟ الحاج بقول ف نفسو اولاد الكلب بيلعبو بي انا!! وفضلو ف صالونو والحاج قال ليهو بنهره اها اتكلم!! عثمان قال للحاج خالد ومروة هم الكتلو محمد!! الحاج قال ليهو شنو!!؟؟
نواصل بعدين..
يتبع ………
لقراءة الجزء التالي : الجزء العاشر من رواية الجريمة الغامضة
لقراءة الجزء السابق : الجزء الثامن من رواية الجريمة الغامضة
للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية الجريمة الغامضة للكاتبة آلاء آدم
جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .