وفي الجزء الثاني من رواية الجريمة الغامضة للكاتبة آلاء آدم ماذا يا تري سيحدث من جديد المواقف داخل طيات الجزء ؟ دعونا نعرف إجابة ذلك في السطور التالية بإذن الله .
الجزء الثاني من رواية الجريمة الغامضة
الحاج جدع الجزمة بزعل وعيونو زي الجمر والصداع عايز يشق راسو!! وما عندو اخلاق يتكلم مع زول ولو م خجل الفاتحة زاتو م كان عايز يشيلها!! الناس فضلوه وقالو جابو الطريق ولا يمكن يكون بيعرف المرحوم!! قعد ف كرسي ومدد رجولو وصقع رقبتو وبيقنت!! العسكري ابتسم وقال ليهم دا جنابو علي الحاج كلفو حسين يحقق ف وفاة المرحوم ويشوف سبب الوفاة شنو!!؟
كلهم بقو يتشاوفو وقالو قدر ربنا بدورلو تحقيق!! الحاج م اشتغل بيهم وقال ف سرو دي شنو المصيبة الورطت فيها نفسي دي!! وبالرغم من انو كان جيعان وتعبان بس كان قرفان من نفسو ومن الطين الكاسي جسمو وطلب منهم يودوه اقرب حمام عايز يتحمم!! فعلا ف راجل كدا نادي ليهو شاب واقف برا الصيوان وقال ليو جهز لجنابو الحمام!! الشاب اتحرك والحاج بعد تعب حتي قدر يقوم من الكرسي وجرجر رجلينو وتبع الشاب ووراهو العسكري شايل ليهو الشنطة لم وصلو وف اثناء م بطلع ف ملابسو من الشنطة اتصل مرتضى للعسكري بتاعو يطمئن على صاحبو ومن العسكري قال ايوا وصلنا سعادتك الحاج خطف منو التلفون وقال للعسكري سد اضنينك وبقي ينبز ف صاحبو نبز لا الله يرضى ولا الرسول يرضى خلي العسكري يخت يدو ف راسو ويقوم جاري وبيضحك.. بعد م محققنا انفشى في صاحبو اخد ليهو حمام والموية كانت باردة والحمام كلو طين ومجغ لقي ليهو جلابية معلقة شالها فرشها في ارضية الحمام وطلع فيها واستحمى..!
بعد طلع وغدوهم واكرموهم اخر كرم اخو المرحوم اسمو حسن قال ليهو انت بتعرف حسين من وين ولشنو هو قال يحققو في ميتة اخونا محمد!!؟ الحاج قال ليهو والله السؤال دا تسألو لاخوك بس لو م كانت القضية ملابساتها غامضة ما كنت قبلتها ومن خلال سماعي للحادثة شكيت في اسباب الوفاة وانا هنا عشان اتأكد بس!! نطا واحد كدا قال ليهو بس نحنا دفنا المرحوم من امس! حتنبش الجثة!! الحاج ضحك وقال لا بس تقرير المشرحة بكون موجود!! في راجل كبييير كدا في العمر قال ليهو نحنا ما بنلعب بالموتي وما بنشرحهم! دفناهو ساكت وما اول زول يكتلو دبيب!! الحاج قال للعسكري صاح الكلام دا!! هز ليهو راسو بمعني نعم.. الحاج قال ليهو جيب لي صورة من المحضر..العسكري قال ليهو الوقت اتأخر الا الصباح ماف بابور بيجي اسسسه عشان يمشي القسم!! وغير كدا الجماعة ديل الكهرباء لسه ما جاتهم وضلام الخريف شييين وما بتقدر تشوف شي.. الحاج حمر ليهو وقال عشان لابس نظارة قايلني ما بشوف! العسكري ابتسم وقال العفو منك جنابو.. الحاج عاين للناس وقال للعسكري تعال!! لم قرب عليهو قال ليهو براحة كدا شنو شابكني جنابو جنابو من الصباح!!؟ دي قولها لمديرك الم**رص مرتضى !! العسكري ضحك وقال ليهو لو قلت ليك ي محقق ناسنا ديل م بعرفو يعني شنو محقق بس لو قلت جنابو معناها تابع للحكومة وبيتعاونو معاك!! الحاج قال اهاااا وهز راسو وقال ليهم معليش بودي اتونس معاكم بس مشوارنا كان طوييييل وبكرة حارسنا شغل كتييير اسمحو لي انوم!!
بالجد كانو ناس طيبين جابو ليهو احسن فرش وغطي وبطارية وملو ليهو ابريق جنبو وبالصراحة هو ما متعود الطيبة المفرطة دي وفي كل حاجة يعملوها ليهو بيتفاجأ بيهم اكتر..!! دقايق م تماها ونام.. ما صحي إلا مع صلاة الصبح!! قام وصلي معاهم واتبادلو اطراف الحديث وسألهم عن المرحوم وعن علاقاتو. ومعارفو وطباعو وم خلا حاجة م سأل عنها لحدي م الواطا صبحت وهم ف نفس السيرة.. وكل واحد بيمدح ف المرحوم براهو ف حاجات صدقها وف حاجات ظاهر انهم بالغو ف وصفها.. طلع يتمشي وسأل واحد مش امس جات مطرة!! وداك اكد ليهو انو اي جات!! استغرب وقال ليهو طيب لشنو الشوارع م فيها موية راكضة ولا مجغ!! الراجل ضحك وقال ليهو ارضنا كويسة بتمتص الموية سريع!! الحاج صر حواجبينو وقال ليهو طيب الشارع البرا دااااك النزلونا فيهو داك مستوردنو من اثيوبيا!! الراجل ضحك لمن كحة وقال ليهو داك طينتو كعبة بادوبا لايوقة جابها الخور وكمان مشي العربات برضو ليهو تأثير!! المهم الراجل وقف بيتكلم مع زول والحاج م انتظرو لاقاهو واحد كدا سواط ولسانو خفيف قال ليهو انت الضيف الجاي من الخرطوم عشان تشوف محمد مات كيف!! الحاج ابتسم وقال اي!!
الولد بعد اتلفت يمين وشمال حتى قال ليهو بركة المات بتاع مشاكل وعوين!! الحاج ابتسم وقال ليهو يعني يمكن تكون كتلتو انت!!؟ الولد نطط عويناتو وقال ي زول مالي ومال العفن!! انا ف حالي!! كديسة م بكتلها الا عارف اخبار الحلة دي جت عليها!! الحاج شال نفسو وقال بينو وبين نفسو كويس اني لقبتك حتسهل علي الامور! قال ليهو طيب بتعرف شنو عن محمد المرحوم! قال ليهو شفت الكلام القالوه ليك ف محل الفراش دا. نصو كضب!! الحاج ضحك وقال ليهو اهاا وريني انت!؟ الولد شنق طاقيتو وشال عصايتو ف نص ضهرو وبقي يحكي للحاج والحاج مرة يندهش ومره يضحك ومرة يصروشو والولد مندااااح ف السواطة.. ولفو الحلة كلها وكل ما الحاج يشوف ليهو مرة يتبسم ويتبعها بنظراتو وبقول بينو وبين نفسو مرتضى الوسخ طلع كلامو صحي! المهم عن. طريق عوض السواط الحاج اتضحت امامو الصورة ووسع دائرة الشكوك عندو!! ورجع بيت العزا بعد الفطور ولقي العسكري جاب ليهو صورة من المحضر ومعاها صور للمرحوم بعد الوفاة ولقي في التقرير انو سبب الوفاة عضة ثعبان في الرقبة وماف اي اثار اعتداء او مقاومة!! قرا الملف وشاف صور المرحوم وقال وين الثعبان عايز يشوفو!! وقرا في المحضر انو اخو المرحوم هو اول زول بشوف المرحوم وهو القتل الثعبان!! طلب يشوفو برضو!! واكتر شي لفت انتباهو انو المرحوم. وشوو كان متورم ولونو مخدر اكتر من عنقة لانو العضة كانت في الرقبة!! قالو جدعو الدبيب في شجرة الطنطب. وم عارفنو لو لسه موجود ولا اكلو حيوان ولا مصيبة زمان!!
وهو بنفسو مشي معاهم ع الشجرة وشافو معلق فوق في نص الشوك زي اللحمة العايزين يجففوها!؟ !! طلب من العسكري ينزلو وفعلاجرا ليهو قناية وسحبو وكلهم مستغربين من الحاج عايز بيهو شنو!! قال ليهم دي كوبرا مشش!! العسكري قال ليهو هنا بقلو ليهو الدبيب ابودرق.. الحاج قال ليهو وديهو لي هناك وسألهم اذا شالو عينة من الدم عشان يعرفو مقدار السم ونوعو!! بس العسكري نفي ليهو ناس الاقاليم ديل بيدفنو ساي وم بيعملو حاجات زي دي ولا بعرفوها!! اصلاماف زول قال شاكي في الموتة دي الا انت!! الحاج ابتسم قال ما انا انا مجرد محقق ومكلف من قبل حسين شقيق المرحوم!! المهم حنشوف مات كيف وهل قضاءوقدر ام بفعل فاعل!! وشال الثعبان في كيس ومشي بيهو قسم الادلة الجنائية ف الولاية ديك وما كان خايف إلا من طريق الرجعة لو جات مطرة!! بس مستحيييل يلعب ف شغلو مهما واجهتو مصاعب ووصل المقر باع الادلة وهنا كانت المفاجأة!! !
نواصل بعدين.
يتبع ……..
لقراءة الجزء التالي : الجزء الثالث من رواية الجريمة الغامضة
لقراءة الجزء السابق : الجزء الأول من رواية الجريمة الغامضة
للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية الجريمة الغامضة للكاتبة آلاء آدم
جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .