الجزء

الجزء الرابع عشر من رواية الجريمة الغامضة

الجزء الرابع عشر من رواية الجريمة الغامضة

وفي الجزء الرابع عشر من رواية الجريمة الغامضة وهو الجزء الأخير من الرواية يا تري هل ستكون النهاية سعيدة ام حزينة ؟ دعونا نعرف إجابة ذلك في السطور التالية بإذن الله .

الجزء الرابع عشر من رواية الجريمة الغامضة

خالد اتهجم لمن شهق وفكا الدفتر من يدو!! الحاج صر عيونو وعقد حاجبينو وركز يدو ع الباب…وقال ليهو مالگ مخلوع عايز شنو من اغراضي! خالد عضي شفتو التحت من شدة م احرج وقال للحاج بتمني م تفهمني غلط!! بس الفضول حيقتلني وقلت يمكن القي عندك دليل ولا حاجة اعرف من خلالها منو القتل!!؟ الحاج عاين ليهو بإ حتقار واضح وقال ليهو طيب كان ممكن تسألني!!؟ ولا كنت عايز تتطمس دليل إن لقيت!!؟ خالد نطط عيونو وختى يدينو ف راسو وطلع من الصالون…الحاج شال نفس سخخخخن وقعد شويية ف كرسي وشرب ليهو موية وقال دا عايز يعمل شنو!! وكان قاصد خالد!؟ واتزكر هو عايز يعمل شنو!! قام سريع. رفع دفترو من الارض وطلع ع بيت ناس مروة…ومن دخل اخوانها فضلوه شوية كدا حتي نادوه ع البرندة القاعدة فيها مروة…دخل وسلم وقعد! وقال لاخوها الجا معاه وقال ليهو ممكن تخلينا برانا!! اخوها قال ليهو عايز تختلي بيها ي جنابو!!؟ الحاج شال نفسو وقال ليهو دا استجواب عادي يعني ممكن تجي قوه امنية وسوقها القسم او المحكمة ودا كلو مشروع حتى وان كانت محبوسة!! ف كدا احسن لاختكم وانا م باخد اكتر من خمس دقايق وكمان سؤالي خاص بيها وزوجها فما من الزوق انك تسمعو!!؟ المهم بعد طنطنة وملاوكة كلام اخوها رضى يطلع!! حتى الحاج قدر يشيل نفسو!! واول كان جايها بأسىئلة كتييرة بس ولسبب ما !! اتراجع واختصر اسئلتو ف سؤالين الاول ودا كان واقف ليهو ف حلقو نوع الدواء ولا اسمو كان شنو!!؟ وتاني سؤال قال هل حسيتي ف يوم انو المرحوم بخونك ولا سمعتي انو عندو علاقة بواحدة تانية!! 2 واهم شي م قلتو منو القال لمحمد مرتك بتخونك مع صاحبك!!؟ وقبل م ترد قال ليها ركزي كويس وم تستعجلي واخدي وقتك بس لازم تجاوبي!!؟ مروة اخدت نفس عمييييق وقال ليهو يعني انت لسسسه م عرفت القتل منو!!؟ قال ليها الإجابة ع سؤالك بتعتمد ع اجابتك ع اسئلتي!! اتنفست بصعوبة وقالت ليهو نوع الدواء بتاع كحة وإلتهاب اما اسمو شنو م بعرفو بس بعرف شكلو!! الحاج قال ليها حلو يلا اوصفيهو قالت فتيل بني محروق من البلاستك م قزاز والكتابة مطبوعة ف ورقة صفراء كاسية الفتيل من برا!! وتقريبا راسمين فيهو فرع نعناع ولا ريحان م بعرف!!؟ الحاج ابتسم وبقي يلعب بشنبو وقال ليها كملي وقالت اما علاقات وكلام فاضي كان قبل الزواج مكسر الدنيا ومجبرها!! بس بعد اتزوجنا إلتزم وم شكيت فيهو ولا لحظة ولا ف زول جاب لي خبر انو بخوني وم بتصلني إلا اخبار مشاكلو!!؟ وسكت!! الحاج قال ليها واخر سؤال!! قالت ليهو والله م عارفة بعد المشكلة دي حصلت انا مشيت بيت اهلي وابيت اتفاهم معاه تاني!!؟ الحاج قاطعها وقال ليها معقولة صالحتيهو بدون م تعرفي منو القال فيك الاشاعة دي!! بكت وقالت ليهو ابا يوريني بس قال لي زول قريب مننا وساكن جنبنا وانا شكيت ف عم عثمان لانو سارح بينا طوالي ويتبعنا!! بس قلت بعد ارجع بيتي بدردقو بالكلام واعرف دا منو الداير يخرب بيتي دا!!؟
الحاج قال ليها شكرا ليك وقام ع حيلو!! قالت ليهو عرفت القاتل ابتسم وقال ليها اااي عرفتو”! بدهشة كدا قالت منو!! !؟ ابتسم وقال ليها حتعرفيهو الصباح!؟ وطلع من عندها!! اخوها الغياظ داك قال ليهو اها قضية قاسم سليماني دي لسسه م. خلصت تحقيق فيها!!؟ الحاج ابتسم وم حبى يتناقش معاه واستأذن منهم. وطلع! خلاهم جايطين ف اخوهم الاتواقح مع الحاج…بس الحاج كان مرتاح لانو شغلة شبه انتهي وحيخلص ف صباح اليوم التاني لم يسلم مرتضي المجرم!! رجع البيت ولقى خالد كلم حسن بالشي الحسل وحسن بقى يتأسف نيابتآ عن اخوة وانو م صاح يهبش حاجاتك بس من شدة ريدتولاخوة م قدر يتحكم ف نفسو!! الحاج ابتسم وقال ليهو حصل خير اصلا شغلي انتهي والمجرم بكرة يتستلمو الشرطة!! خالد اتخلع وقال ليهو م تكون غلطت وافتكرتني انا المجرم عشان هبشت حاجاتك!!؟ الحاج ضحك وقال ليهو اهدى ي خالد طالما انت برئ لشنو خايف!!؟ وطلع يشم هوا نضيف وخلا الاخوان بيتهامسو!! والخبر ف ظرف عشرة دقايق انتشر ف البلد وكل ناس الحلة اتكبو ف بيت المرحوم عايزين يشوفو القاتل دا منو!!؟ الحاج اتخلع خاف يطقطقو الجماعة يدل ولا كمان يوريهم القتل منو وتحصل مجزرة!! فحاول يهديهم وقال انو م عرف القاتل بس. شاكي ف زول وانو بكرة حيسلم الملف لجنابو مرتضي وحيواصل التحقيق هو!! حتى الناس هدو شوية وفرقوهم! وكل شوية خالد يجي يقول للحاج صحي م عرفت القاتل ولا قلت كدا ساي عشان تسكت الناس!!؟ الحاج انفعل وقال ليهو ياخ م تكرهنا اضبط اعصابك ياخ ولو انت القتلت قول ساي بدل كل شوية تشككنا فيك اكتر!! خالد بلع ريقو وطلع.. الحاج مستني متين الواطا تصبح عشان يضع حد للقضية دي ويرتاح! والصباح كانو اتأخر ساعتين تلاتة وم جا بعد طول. انتظار وكلهم ومقلقين منو القتل حيطلع منو فينا وكل واحد استجوبوه بتزكز افادتو القدمها وبقول يمكن يكون مشتبهين فيني والليل بقي ليهم طوييييييييل!! واخيرآ الواطا صبحت والكل مترقب!! بس م لقو الحاج!! ملابسو وحاجاتو. قاعدة بس م لقوه وماف زول عارف الحاج مشى وين!!
وكترت الاقاويل والاستنتاجات.. بس حسن اكد لناس الحله انو الحاج لحدي بعد الصبح كان قاعد واتصل لجنابو مرتضي وقال ليهو منتظرنك!! بعداك انا طلعت خليتو ف الديوان!! الحاج كان ف بيت ناس فاطمة السمحة كان بيتكلم معاها وهي بتبكي!!؟
وم قادرة تسيطر ع نفسها!! وفجأة جا خاشي محمود وقال ليهو انت هنا والناس قالبة الدنيا عليك!! الحاج ابتسم وقال ليهو انا الثعلب م بنخاف علي!! محمود انفعل وقال ليهو عايز شنو من اختي!! وقال ليها لشنو بتبكي!!؟ الحاج قال ليها ممكن تخليني مع اخوك!!؟ قامت منهارة ولمن م قادرة تمش وكل م عينها تقع ف عين اخوها تزيد ف البكاء!!؟ الحاج شال نفس عميييق وقبل م يتكلم محمود قالليهو فهمني ف شنو!!؟ الحاج عاين ليهو جوه عيونو وقال ليهو قتلتو لشنو ي محمود!! !؟
يلا محمود ملامحو بقت م بتتفسر والصدمة باينة عليهو ولدرجة انو رجولو م شالتو وقعد ف السرير وقال للحاج قلت شنو!!؟ الحاج شال نفس سخخخن وقال ليهو سؤالي واضح!!؟ محمود قال ليهو لشنو تشك فيني عملت شنو انا!! اصلا اسمي م اتزكر ف قضيتك!! الحاج قال ليهو عشان كدا اخدت اسبوعين عشان اكشفك!! كان مصر انو م عمل شيء!! الحاج قال ليهو كذبت وقلت م مشيت مدني من شهرين واتضح انك قبل اسبوعين كنت فيها وغالبا م تكون اشتريت السم!! محمود قال ليهو وحتى ولو مشيت دا دليل ع اني قتلت!!؟ الحاج ابتسم وقال ليهو قلت انك ف يوم الحادثة كنت ف الغابة بتقطع حطب وم جيت الا مع كواريك خالد!! فعلا مشيت وقد يكون عندك شاهد ع كدا بس جيت بدري قبل م المطرة تكب يعني قبل الجريمة.. وشوف. الكارو بتاعتك!! م فيها ولا اثر للطين وم تنسي انو قبل الجريمة جات مطرة شديدة وع حسب كلامك الحطب من يومها ف محلو وقاعد ف مظلة يعني حاجبة الامطار من انها تغسل اللساتك!! محمود قال ليهو ودا دليك!! الحاج ضحك وقال ليهو لم خالد اكتشف الجريمة انت الاقنعتو انو هو القتل الثعبان عشان تقنع الكل انو محمد مات بسبب الدبيب وعشان م تعمل فيها قتلتو انت واسمك يظهر كمشتبه فيه!! محمود ملامحو بدت تتغير وثقتو ف نفسو بدت تتهز!! وم كدا وبس لم شفت مره محمد جابت الدوا كبيت ليهو السم ف الدواء وبعد اتأكدت انو شرب منو شالت الفتيل وجبت الثعبان وطعنت محمد بالانياب عشان يظهر للكل انو مات بسبب الدبيب!! وجيت جدعت الفتيل ف الحمام!! ولسوء حظك انا امس لم دخلت متخوف من حمامات حلتكم لمحت الفتيل لانو الحمام شبه مليان!! وقلت يمكن تكون صدفة وسألت زوجة المرحوم ووصفت لي نوع الدوا!! واذا قسم الادلة الجنائية جو ممكن يثبتو انو فيهو سم!! يعني انت القتلت ي محمود بس دوافعك شنو!!
محمود وشو رجف وعيونو حمرت وم عرف يعمل شنو ولا يقول شنو غير انو يعترف بجريمتو!!
وقال اااي قتلتو!! الحاج ابتسم قال ليهو انا عارف بس عايز الدوافع!! محمود ولع ليهو سجارة وبقت يدو ترجف وقال للحاج اذكى منك م لاقاني!! الحاج ابتسم و قال ليهو م جرم بدهائك واحيالك برضو م لاقاني!! محمود قال ليهو قتلتو لسببين!! الحاج بستمع وهو مركز وصاري عيونو وقال ليهو كمل…محمود قال السبب الاول اني كنت عايز مروة مره محمد وعملت مشكلة بيناتهم عشان يطلقها واعرسها انا!! الحاج فتح خشمو وقال ليهو انت القلت لمحمد مرتك بتخونك مع صاحبك!!؟ محمود سكت بس نظراتو كانت بتأكد كلام الحاج!! ولم سألو عن السبب التاني قال ليهو كنت شاكي انو محمد عامل علاقة مع اختي لانها كل شوية ماشة بيتو والشك اكلني بس بعد مات حتي عرفت انو كان عايزها مازن م محمد بس فالحالتين كنت ح اقتلو لم عرفت انو رجع مرتو بعد م طلقها وم ظنيت تاني حيفرقهم شي إلا موت محمد!! الحاج قال ليهو تفتل رقبة عشان مره!! ومتزوجة كمان!! بس انت الخسرت كل شي ومروة م حتكون ليك.. وف اثناء م بيتكلمو جات دورية الشرطة وع رأسها المقدم مرتضى…الحاح قال ليهو يلا سلم نفسك وإلا حتموت ع يد اهلك اذا عرفوانك القاتل!! محمود بقى يخبط بيدو ع جبينو والحاج. طلع عليهم برا وكلهم اتفاجأو لشوفتو ومرتضي حضنو وقال ليهو براحة ف اضانو وينو زولنا!! الحاج ضحك واشر ليهو ع بيت ناس محمود وبعد تعب حتي قدرو يرفعوه ف العربية لانو اهلو هاجو شديد واي واحد بيخبت فيهو براهو! والحاج ودعهم وشكرهم ع حسن ضيافتهم وقال لخالد اعمل حسابك وامش عرسها بالحلال عوض بوافق!! وضحكو وجا ماشي ع العربية..وعوض قال ليهو جنابو لم الحاج إتلفت عوض حياهو وهو بيبتسم!! الحاج ضحك وقال ليهو طلعت وراها مرا!! ضحكو الاتنين والحاج ركب مع مرتضي وغادرو الحلة ووراهم محمود مكلبش ف بكسي الدورية…
النهاية ……………..

لقراءة الجزء السابق : الجزء الثالث عشر من رواية الجريمة الغامضة

للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية الجريمة الغامضة للكاتبة آلاء آدم

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى