وفي الجزء الرابع من رواية الجريمة الغامضة للكاتبة آلاء آدم هل يا تري سيحدث شيء غير متوقع يقلب موازين الرواية رأساً علي عقب ام لا ؟ دعونا نعرف إجابة ذلك في السطور التالية بإذن الله .
الجزء الرابع من رواية الجريمة الغامضة
حالد قام على حيلو وبقى يعاين بخلعة مره للحاج ومره للعسكري!! الحاج قال ليهو اهدا يا خالد واحكي لي الحصل من اولو وانت عملت شنو بالضبط!؟ خالد دمعتو جااات جارية وقال اخوي اصغر واحد فينا رغم انو متهور ومشاكلو كتيرة مع الناس إلا ولا مره ما حصل رفع صوتو علي!؟ ودنقر بيبكي!! الحاج ربت على كتفو وقال ليهو شد حيلك! اخوك مات مقتول ولازم تساعدني عشان اعرف القاتل!! خالد هدا شوية وطلع من الغرفة غسل وشو…خلا الحاج ومساعدو بيتشاوفو!! لم جا راجع قال للحاج قبل يومين وانا نايم سمعت حركة وكلب عثمان جارنا كان بينبح شديد!! ومع الضلام داك زي الشفت لي زول ختم في الحوش!؟ قمت وولعت بطاريتي وكانت بتكنتك حجارها نازلات ما ولعت كويس وقلت دا منو وناديت محمد بس ما ردا علي!! سكت…الحاج قال ليهو كمل وبعداك حصل شنو!؟ خالد قال ليهو طقطقت بطاريتي ومشيت عليهو هو ما حصل رقد جوة البيت بيرقد في الحوش بس جات مطرة عشان كدي خشى على بيتو!! ناديتو محمد محمد!! م ردا انا قلت بكون دا هو الطلع دا!؟ بس السماء برق لمن كشف الواطا!! وشفت زول راقد لم دخلت وضويت بطاريتي شفتو راقد والدبيب راقد ليهو ف صدرو!! انا خشتني خوفة وحاة اسم الله لو ضربت صاقعة ما كان انهجمت قدر دا!! وانا من يومي بخاف الدبايب وما اكضب عليك كوركت ما قدرت اسيطر على روحي وجريت عليهو وخبطت الدبيب بالنعال!! الحاج ابتسم قال ليهو يعني قتلت الدبيب بجزمة ولا غيرو!! خالد قال ليهو لا بس اتخلعت وما عرفت اتصرف!! وهي النعال ضربت المرحوم ما هبشت الدابي!! ومع كواريكي ديك جو جارين الناس من الجامع!!؟ الحاج قال ليهو ايوااا بس وريني منو ومنو والقتل الثعبان منو!؟ خالد قال ما متزكر كويس بس لم كوركت قلت شينة في حقي يجو يقتلو لي الدبيب هم!! ونسوان الحلة بشيلن حالي!! فجبدت عصاية المرحوم وبقيت اضرب ضرب خوف وماني خابر كان ضربت الدبيب ولا طرف السرير إلا الدبيب وقع بدون حركة!! وجوو البقية تمو الباقي!! الحاج قال ليهو ما وريتني منو الجا!! خالد قال عثمان جارنا ومحمود جارنا تالت بيت مننا ونفرين من الحلة كانو ماشين على الجامع!! الحاج شال نفس عميق وقال للعسكري لشنو الكلام دا م اتزكر في المحضر!!؟العسكري هزا راسو وقال م عارف منو الاخد اقوالهم..خالد قال ليهو خلاص انتهينا!! الحاج مسح على صلعتو وعاين لخالد في عيونو وقال ليهو بعداك الحله جمهرت وقالو محمد اخوك كتلتو الدبيب وانت قتلت الدبيب!! خالد قال بالضبط دا الحصل وعثمان ومحمود هم الشجعوني وورو الناس اني قتلت الدبيب وقالو لم جو لقوني منتهي منو!!؟ الحاج قال ليهو موقفك بطولي ورغم خوفك من الثعابين جيت وحاولت تنقذ اخوك بس الحاجة القد تكون ما عارفها انو الثعبان كان ميت اصلا!! خالد اتخلع ونطط عيونو!! وقال الكلام دا كيف قلتو محمد الله يرحمو مات مقتول قلنا ماشي مصدقنك!؟ بس تقول الدبيب كان ميت من بدري دا كلام ما بخش العقل!! انت ما شفت جثمان اخوي بس انا بردتو بيديني ديل!! وخالد ما قدر يضبط اعصابو وجاش بالبكا وقال انا شفتو كيف ورم انا شفت عضة الدبيب ف رقبتو!! الحاج قال ليهو دا الشي الظاهر ليكم بس الما عارفنو انو ف زول لعب لعبة خبيثة وخطط لفعلتو دي!! خالد قال ليهو والله ما يهدا لي بال إلا ينقبض الوسخ دا!! وكان منهار شديد!! الحاج مسكو من كتفو شديييد بس ما قال شي وطلع من عندو..العسكري قال ليهو انا شايف انو بريء وما اظن يقتل اخوة!! الحاج اخد نفس عميييق وقال وارد برضو بس لازم نخت احتمالية انو اختلق القصة دي كلها ويكون هو القاتل!! العسكري عاين للحاج بإستغراب..الحاج ابتسم وقال ليهو إتصل ع جنابو مرتضى لازم يجي!! العسكري قال ليهو تمام!! بس لو جا ممكن تشكرني ليهو عشان يديني إجازه عندي عرس اختي!! الحاج عاين ليهو بإستهتار كدا ولمن رفع حاجبو!! طوالي العسكري طلع وقال ف سرو دا شنو الانا قلتو دا الراجل اللئيم دا ما يمشي يغطس حجري..ماشي وهو.شارد البال لمن عتر!! الحاج طلع نظارتو لبسها وبقى يعاين للحيطة!! الناس بتلبس النظارة عشان تشوف كويس بس الحاج بيلبسها عشان يرابط خيوط الجريمة في رأسو والغريبة انو طريقتو بتنجح وبيبدا يحلل ويستنتج اسرع!! طلع ليهو دفتر صغييير من جيبو وكان كاتب في صفحة محمد!! رسم خط عمودي على الاسم وكتب خالد!! وشال نفس عميق وجا خاشي عليهو عم المرحوم قال ليهو اها وصلت لشنو يا جنابو!! الحاج قفل دفترو ورجعو جيبو وقال ليهو ياداب بدينا!! بما انها طلعت جريمة قتل لازم نعيد استجواب اي زول بتربطو علاقة بالمجني عليه!! العم قال ليهو اها ننادي ليك منو!! الحاج قام عدد حيلو وقال ليهو م اسسسه عايز اخد لي لفه في الحلة وبعداك جنابو مرتضي حيكون وصل! وبعداك حوريكم نعمل شنو!! وجا طالع!! بس وقف للحظة وإتلفت ع العم وقال ليهو على حد علمي انو المرحوم متزوج وين مرتو ووين كانت ليلة الجريمة!!؟ العم خبط عصايتو في الارض وقال ليهو دي قصة طويلة بس مرتو مختلفة معاه ولمن حصل بيناتهم طلاق بس رجعها قبل ما يموت ب يومين!! الحاج قال ليهو يعني يوم الحادثة كانت موجودة!!؟ العم قال ليهو لا ف بيت اهلها!! الحاج اومئ برأسو وطلع!! ماشي في الحلة وكل راجل يفضلو على البيت ف العايز يكرمو كضيف وفي بتاعين شمارات عايزين يعرفو صحي محمد مات مقتول والقتلو منو!! في اثناء ما هو ماشي شاف ليهو بت سمحة سماح!! لدرجة انو م قدر يشيل عينو عنها!! وهي عينها ما رفعتها وهو لحدي م لفت وهو إتلفت بعاين ليها!! عوض السواط شافو وقال ليهو جنابو البقت ف محمد بتبقى فيك!! الحاج احرج لانو عملها واضحة صلح طاقيتو وواصل طريقو!! عوض اتنفض وحصل الحاج..خلاهو خايف وبقول الليلة كان ضربني ف صلعتي دي ماف زول حيلومو انا الجابني شنو الحلة الكلها مزز دي!! عوض بنادي فيهو والحاج عامل فيها م سامع لانو ما ناقص مشاكل!! بس عوض فهمو وضحك وجرا عليهو وقال ليهو خبارك طرشت يا جنابو!! الحاج ابتسم إبتسامة مصطنعة عشان يتدارك الموقف..عوض قال ليهو اها عرفت القتل محمد منو!؟ الحاج قال ليهو لسسه بس انت شاكي في زول!! عوض قال ليهو انا ما خبرتك انو محمد مشاكلو كتيرة!! شوف الهددو منو بالقتل يمكن يكون واحد منهم!! وجا ماشي الحاج وقفو بس ابا يقيف وعمل فيها اطرش!! الحاج قال ليهو لشنو عايز تساعدني!؟ عوض إتلفت وقال ليهو عشان تحلها سريع وما تقعد تعاين للماشة والجاية!! الحاج بطنو لمن تكتكت وبلع ريقو!! وقبل ما يمش خطوتين!! كورك ليهو المقدم مرتضى !! إتلفت عليهو واتجهو على بعض والحاج كان مبتسم وجنابو مرتضى بيضحك وحضنو بعض شديد والحاج اتافه بالكلام مع صاحبو وجنابو يضربو ف ضهرو وبقول ليهو مستحيل تعقل!! والحاج بيضحك ورجعو مع بعض على بيت العزاء وكانو بيتكلمو عن الحادثة ومرتضى كان بزكر في الحاج يوم المطرة الجا فيهو من الخرطوم والحاج بيضحك وبيشتم لحدي م جا عم المرحوم ومعاه كم واحد جنابو عزاهم وفتح التحقيق مره تانية لانها تحولت لجريمة قتل وحدد اشخاص بأسمائهم انهم مشتبه فيهم واولهم خالد لانو اول من شاف المجني عليه كان معاه وفي تلاتة كانو متشاكلين مع محمد في قطعة ارض وواحد فيهم هددو انو يقتلو قبل يوم من الوفاة!! الهم مع كل استجواب الدائرة بتتسع وبيظهر طرف جديد في القضية!؟ مرتضي راسو جاط وبعد استجوابات دامت تلاتة يوم مرتضي سلم الحاج صورة من المحضر والنسخة الاصلية حيرفعها المحكمة!! بس بعد نتيجة التحقيق تخلص وامرهم كلهم يتعاونو مع الحاج ووراهم انو ممكن يعيد إستجواب اي واحد فيهم وفي اي وقت!! وودع صاحبو وقال ليهو الله يعينك!! قضية تشيب الرأس!! الحاج ابتسم! وجنابو مرتضى جا طالع!! الحاج قام بسرعة وتاوق بالباب وقال لمرتضى العسكري علي شاطر وهميم حافظ عليهو!! جنابو سب للحاج وعمل ليهو حركة نحنا ف غنى عنها بس خلت الحاج يضحك وداك دور عربيتو ومشى ..الحاج اخد نفس عمييق ورقد في السرير!! وبيقرا في اقول الاشخاص التم استجوابهم!! وطلب من العسكري ينادي فلان وفلان ام الاسمو احمد دا وديني بيتو لاني ما ارتحت لكلامو وظاهر انو مخبي شيء!!
علي طلع ينفذ اوامر الحاج وهو مبسوط لانو الحاج شكرو قدام جنابو مرتضى وبكدا حيقدر ياخد إجازة!! ربع ساعة ما تماها وجاهو العسكري ومعاهو كمال وضوالبيت العايز يحقق معاهم الحاج!! لم جو كان بصلي واتعمد يطول صلاتو عشان يذيد توترهم!! حتى بعداك فضى ليهم وسلم عليهم وسألهم عن اخبارهم..كمال قال ليهو انت شاكي فينا!! الحاج عاين ليهو مسافة وقال لشنو حاسي باني ممكن اكون شاكي فيك ولافيكم!؟ الضو قال ليهو مستحيل تكون ناديتنا ساي!! الحاج شال نفس سخن وقال ليهم شي طبيعي اشك فيكم وانتو اخر من اتشاكلتو مع المرحوم وهددتوه بالقتل!! كمال قال صاح بيناتنا مشاكل بس دي ما اول مره نتشاكل ولو كنا عايزين نقتلو كان قتلناهو زمان بس نحنا اهل واولاد حله واحدة..الحاج قال ليهم طيب إذا واثقين من نفسكم لشنو متضايقين ولامتوترين دا مجرد تحقيق!! ضوالبيت هدا كمال!؟ وقال للحاج عايز مننا شنو ي جنابو ونحنا كل البنعرفو قلناهو في المحضر للضابط!! الحاج ابتسم وقال حندردش بس مع بعض!! منو اخر واحد شاف فيكم المرحوم!! كمال قال انا!! الحاج قال ليهم ب إستغراب بس في المحضر قلتو الضو هو اخر واحد!!؟ ف انهجمو!!!
نواصل بعدين
يتبع ………
لقراءة الجزء التالي : الجزء الخامس من رواية الجريمة الغامضة
لقراءة الجزء السابق : الجزء الثالث من رواية الجريمة الغامضة
للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية الجريمة الغامضة للكاتبة آلاء آدم
جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .