وفي الجزء الرابع والعشرون من رواية معذبتي ماذا يا تري سيحدث من جديد المواقف مع ابطالنا داخل طيات الجزء ؟ وهل ستكون كل الأحداث مرعبة ام لا ؟ دعونا نعرف إجابة ذلك في السطور التالية بإذن الله مع الكاتبة آلاء آدم .
الجزء الرابع والعشرون من رواية معذبتي
ف امتحانات ربانية! صعبة شدييد! وبتضع مستقبلنا ع المحك!!؟ والغلطة الواحدة بألف!! وبنخاف نفشل فيها!؟ ومرات بندخل ف إثم مع ربنا بسببها!! فبسأل ربنا يربط ع قلبوبنا ويثبتنا علي مصائب الحياة!! ويقربنا ليه بالطاعات والصبر ع الابتلائات!!؟
طلعت من بيتنا وانا مدبرسة وكارهه نفسي!! وحاسة كأني كبش وماشي ع المزبح!! مش ماشة ع شغلي!! وصلت الشغل وحاولت اخبي حزني وم اظهر وجعي لزملائي!! بس من البوابة عم حسين قال لي مالك ان شاءالله عافية!! عيانة؟ ابتسمت! وقلت بخير بس دعواتك لي!! بالجد ادعى لي من جوووه قلبو!! وحسيت بالراحة والسكينة وقتي!! بالجد انا محظوظة بالناس الحوليني!! م عارفة من دونهم كيف ح اقدراجازف الحياة دي؟! دخلت ع الجريدة وسلمت ع زملائي وفضلت منتظرة مروة لسسه م جات!! وبقلب ف اوراقي!! ف زول جدع فيني الزهرة بتاعة شجرة دقن الباشا!! جدعتها مني وعاينت ليه وعرفتو عبدالله!! اصلا اغبي منو مافي!! ضحك وقال لي م لقيت وردة فقلت اقدم ليك الشيء دي!! شمي ريحتها م حلوه عليك الله!! م رديت! شلت شنطتي واوراقي وجيت قايمة!! قال لي صباح السعادة لمرتي المستقبلية!! واتلفت عليه وقلت ينعل ابوك!! خليتو بضحك وملامحو ظاهر عليه التفاجؤ من ردي!! بالجد م عارفاها طلعت مني كيف؟ بس غاظني!! واستغفرت لانو ابوه م غلط ف حقي!! لكن ولدو كلب ياااخ!! ف طريقي لاقيت استاذي!! سلمت عليه وقال لي بت حلال اسسسه ف بالي! مسكني ملف وقال لي تعالي معاي!! مشيت معاه المكتب!! قال لي عندنا طلعة مستعجلة!! لو كنتي مع عبدالله ف قروب واحد كنت حرسلكم وانا مطمئن!! بس م بقدر اخاطر بإرسال واحد فيكم ولا ثنائي غيركم!! قلت ليه شكلو موضوع مهم شديد!! قال لي اكيد!! حنمشي مجلس الوزراء!! اتخلعت وقلت ليه عايز ترسل متدربين!! ابتسم قال لي م اي متدربين لكن؟؟! وكمان وين ثقتك ف نفسك؟! ابتسمت وقلت موجودة! بس الموضوع كبير شوية علي!! م لاني بخاف ولا متوترة!! بس حاجة بتتعلق بالحكومة عايزة ليها زول ملم بالسياسة ومواكب الاحداث!!؟ ابتسم وقال لي علشان كدا عايز اسوقك معاي علشان تتعلمي!! وتاني ارسلك براك!! ابتسمت وقلت متين حنمشي!! قال لي بعدين العصر!! قلت ليه بخلعة وحنجي متين؟! والمواصلات!! ضحك وقال لي انتي صحفية م استاذة اساس علشان تتقيدي بزمن!! وم تخافي حنمشي بعربيتي!!؟ ابتسمت وقلت تمام!! قال لي امشي ساعدي مروة واسراء وجهزي نفسك وابحثي عن سيرة الوزير فلان!! وشوفي شي يفيدنا وخلي الباقي علي!! فعلا مشيت ونفزت الطلبو مني!! لحدي م اليوم عدا سريع!! وزملائي طلعو وانا فضلت ف الجريدة!! عبدالله كان الفصول قاتلو وم قادر يسألني عن الشيء المؤخرني شنو؟! واستاذ مرتضي قاعد لو سألني قدامو خايف يجيب لنفسو مشاكل!! لانو منذرين قبل المرة!! وسأل مروة بس ابت توريه وقالت ليه امشي اسألها!! اتصلت كلمت ناس البيت اني ح اتأخر!!؟ وطلعت مع أ مرتضي!! مشينا وخلونا ننتظر اكتر من نص ساعة علشان نقابلو واعتذرو لينا قالو ف اجتماع!! بس كذابين اذا كان عندو اجتماع م كان حيحددو لينا موعد اليوم!! واكيد كانو ح يأجلو لقائنا معاه!! المهم بعد القعدة المملة ديك دخلنا!! وسلم لينا بطريقة حلوه شديد!! وسكرتير المكتب جا ومعاه عامل ولا شنو م عارفة! وقدم لينا قهوة!! وأ/مرتضي بقي يدردش معاه!! واااي من الفهم وطريقة الاسئلة وقوة الشخصية!! ومناقشة الوزير بلهجة حادة احياناً وانا قاعدة مسكينة وبدون ف ملاحظات!! بعد خلصو اللقاء الاستمر لاكتر من ساعة!! الوزير داعبني وقال بتك متدربة ولا شنو؟! أمرتضي قال ليه دي أ هيام صحافية يحتذى بها!! ولكن حبت تكتسب خبرة اكتر! الوزير ابتسم وقال لي تشرفنا!! أ مرتضي قال لي م عندك سؤال للوزير؟! انا كتمت فيني!! ونظراتهم كانت متمركزه علي!! واخدت لي نفس عميق! وقلت بس سؤال واحد!! حضرتك طلعت ف اول مؤتمر صحفي ليك بعد توليك المنصب!! صرحت بأنك خلال سنة حترفع انتاج الكهرباء ل٢٠٠% وحتفتح مشروعات توليد كهربائي وكذا وعد!! والان مرت سنتين ومخزونا الكهربائي تم استهلاكو وانهارت المنظومة الكهربائية ف البلد!! بترجع السبب لشنو سعادتك؟! انا لم خلصت اخر كلمتين حسيت ب سخونة نفسي ف شفتي العلويه!! من شدة م متوترة!! أ/مرتضي ابتسم وعاين لي بإعجاب!! والوزير ملامحو اتجمدت!! وقال لي بعتذر ي استاذة الرد ع سؤالك دا حيكون ف مؤتمر صحفي خليك قريبة ومتابعة!! واحتجب عن الرد!! وطلعنا من عندو!! استاذ مرتضي قال لي ربنا يحفظك وخليك كدا ع طول!! مجالنا بتطلب الشجاعة والجرأة!! وانتي اضفتي سرعة البديهه!! وكنت مبسوطة من نفسي ف حين انو كنت شايفاه سؤال عادي!! وطلع بعفويه!؟ المهم وصلني بيتنا وطول الطريق بيشرح لي عن الشغل وعن المواقف الممكن اتعرض ليها!! وعن انو كيف لازم يكون اسلوبي وكلام كتييير استفدت منو اكتر؟! وبعد تحانيس حتى رضا يدخل معاي البيت!! وعرفتو عليهم وم شرب غير الموية وطلع!! امي من قفلت باب الشارع قالت لي جبتي دا ولا شنو؟! فهمتها تقصد شنو بس اتغابيت وقلت ليها كيف يعني م فهمت؟! ابوي قال لي خليها!! شيلي كبايتك وامشي!! اتعشيت وحكيت ليهم عن الحصل معاي وكنت مرهقة شديد ومشيت نمت!! الصباح جهزت ولبست عبايتي وقلت ليهم ماشة الارشيف بتاع الجريدة ف موضوع اتكتب عن سد النهضة من كم سنة عايزنو والمدير عايز يدمجو مع مقال جديد!! لانو كل الكلام الاتقال زمان اتطبق بحزافيرو!! وكلفوني بمهمة البحث عن المقال!! افتكرت الموضوع صعب وقلت الليلة ح اتملي غبار وضهري حيتكسر من الوقفة!! بس لم وصلت لقيت امين المستندات ولا الارشيف هو! زول ماشاءالله تبارك الرحمن!! نشيط وعارف الشغل تمام!! بالرغم من انو اتجاوز الستين من العمر!! ساعدني وف اقل من عشرة دقائق طلع لي العدد الانا زكرتو!! وشلت النسخة بتاعة الجريدة وطلعت!! وديتها لاستاذي اول كلفني بكتابة التقرير بس اتراجع!! وقال لي خاتي ليك شغل تاني!! وطلعت من المكتب!! وانا منتظرة ف الممر البودي ع مكتبنا الكبير اشوف عبدالله داخل ع مكتب استاذنا!! طوالي قمت من محلي علشان م يطلع ويشوفني ويمغصني بالكلام!! وانا بقلب ف التلفون لقيت كذامكالمة من ريم واخر واحدة مستلمة!! عرفت من تاريخ المكالمة انها امس المساء وقلت بتكون ردت امل!! ومن الطبيعي م تكلمني لاني طلعت من البيت خليتها نايمة!! وعادي بتحصل بيناتنا انو نرد ع تلفونات بعض!! رجعت لريم م ردت علي!!! قلت بتكون بعيدة من التلفون!! مشيت اتونست مع ناس مروة وسألوني عن اللقاء مع الوزير!! وقالو لي بختك شيخك قوي!! ومن بديتي بديتي من رأس الهرم!! هزرت معاهم وشاغلتهم؟ ورجعت بيتنا! وخايفة امي تاني تطرح لي موضوع مصعب!! بس م قالت شيء ولا جابت لي سيرتو!! لكن الكلام متغير وظاهر عليها متضايقة!! والايام مرت سريع وكنت نايمة صحتني امل بخلعة وقالت لي اجري شوفي التلفزيون!! انا اتخلعت وقلت الحكومة سقطت ولا شنو؟! طلع لقاء صحفي عاملو وزير الطاقة والكهرباء!! واتفاجأت لم اتكلم عن وعدو السابق!! وذكر انو ف صحفية سألتو وهو وعدها بمؤتمر صحفي عن الموضوع وانا م مصدقة نفسي!! وشرح الحصل والعقبات الواجهتهم وخلافات السد القللت استيرادنا للكهرباء من دول الجوار!! وكلام كتييير!! واخر كلامو قال موعدنا ثلاثة شهور اذا م حصل تقدم حيقدم استقالتو وحيطلع يعتذر من الشعب!! انا فرحت بشجاعتو!! وبعداك النومة طارت!! واتزكرت ريم من كم يوم م اتكلمت معاها!! من يوم لقيت المكالمة ف التلفون!! اتصلت وقلت امعطها شوية!! ف الاول م ردت علي تاني اتصلت!! وقلت مستحيل تنوم بدري كدا!!؟ بعداك ردت بفتور!! وسلمت علي ببرود!! سألتها اذا حاصل معاها شيء!! ابت توريني!! احترت وسألتها عن ناس البيت وكانت ردودها مختصره شديد!! عرفت انو ف شيء م تمام!! وقبل م تقفل مني قالت لي مبروك الخطوبة!! ربنا يتتم ليك ع خير!! وقفلت التلفون!! انا من الخلعة رميت التلفون من يدي!!؟ وعاينت لامل!!؟
نواصل بعدين
يتبع ………..
لقراءة الجزء التالي : الجزء الخامس والعشرون من رواية معذبتي
لقراءة الجزء السابق : الجزء الثالث والعشرون من رواية معذبتي
للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية معذبتي للكاتبة آلاء آدم
جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .