الجزء

الجزء الأول من رواية معذبتي

الجزء الأول من رواية معذبتي

وفي الجزء الأول من رواية معذبتي للكاتبة آلاء آدم دعونا نبدأ في معرفة كيف ستبدأ الأحداث وعن شخصيات الرواية ؟ وكل ذلك في السطور التالية بإذن الله ، قراءة ممتعة وسعيدة .

الجزء الأول من رواية معذبتي

صباااح الخير امي وببوسة خفيفة ع جبينها! وردت لي وابتسامتها البشوشة مجملة الكون ف عيوني..تلاقي الخير بتي السمحة..كان بودي اغذي روحي المرهقة بكلماتها الرصينة بس كنت مستعجلة وعاتبت امل اختي لانها م صحتني وبالرغم من اني نبهت عليها بس طالعة مطوفشة زي اختها!!؟
كالعادة صوتنا علا وضكاتنا وصلت الصالون لابوي وقبل م يجي علينا جريت عليه وقبلة اليد والابتسامة العريضة برضو م منعتو من انو ينبهني ع ضبط اصواتنا العالية داعبتو بكم كلمة وطلعت ع الجريدة عشان اعمل المعاينة وان شاءالله يشيلوني فيها؟!
حابين تعرفو انا منو؟؟ اصبرو شوية كلو بوقتو😅…المواصلات ع قومتي المتاخرة تمت الناقصة ووصلت بعد ساعة من المواعيد المحددة!!؟ والمدير م قصر طبعا!! صاح م صرح بكلامو بس كانت تصرفاتو بتوحي بإستيائو وربع ساعة بيتكلم عن الاضباط والدقة ف المواعيد وكلام كتيييير!
استلم الcv بتاعتي واطلع عليها بعجالة وحسيت كانو م عايزني ف الجريدة وختى الفايل ف المكتب ومدى لي يدو وقال حنتصل عليك ي استاذة هيام؟! معناها اقطعي وشك..سلمت بإبتسامة وقلت اذا تم تعيني ف الجريدة حتكون اضافة حقيقية ليها وح اثبت كلامي…ظهرت تغطيبات جبينو وم عرفتو مستهتر ولا متعجب من جرأتي…وطلعت منو وكلي ثقة ف نفسي…رجعت البيت وحكيت ليهم الحصل؟؟ امل قامت على حيلها وبقت تردح لي انتي قايلة نفسك شنو؟؟ وانتي حتضيفي للجريدة المن سنة حبوبتي فتاة ولا هي الحترفعك ي رررمة ولا قايلة مجلة الاطفال القضيتي فيها الترينك حتفيدك بحاجة قدام الناس ديل…انا ضحكت بس؟ وابوي ردا عليها…انا اكبر منها بس بت لميضة وعادي بتشاكلني وبتعلي صوتها علي بس بتحبني لدرجة م بقدر اوصفها…م متأكدة من انهم حيقبلوني ف الجريدة بس واثقة بأنو ربنا معاي ويسهلها علي…مشت ع المطبخ اكل لي حاجة بس لقيت اكلة انا م بحبها!! صريت وشي وطلعت لي كم حبة بيض من الثلاجة وانا بسوي فيهو دمعتي جات نازلة ونفسي اتسدت منو؟! بقيت خاته قدامي وم قادرة اكل…لحدي م جات داخلة علي امل منطرة عيونها لشنو عيبي لي العصيدة دي اسسسي اتقول بتجيبي حاجة…بس انا كنت ف وادي تاني وملامحي اتجمدت وم عرفت اقول ليها شنو؟؟ لم عاينت لي ابتسامتها اتحولت لتكشيرة وعيونها لمعو حضنتني عليها وربتت ع ضهري وقالت لي اختي قوووية بس حساسة زيادة عن اللازم…وانا كأني قنبلة موقوتة وكلماتها كانت شفرة التفجير وفعلا انفجرت بالبكاء بكيت بحررقة… بس م اخبي عليكم حضن اختي الصغيرة بالجد بريحني وبزيل شوييية من المي…اتمالكت نفسي واتنهدت بصوت مسموع وجيت طالعة من المطبخ…وقفتني وقالت بصوت مخنوق البيض!!؟ ابتسمت وقلت ليها اطفحيهو ي اشعب ووصلت غرفتنا ورقدت وعيوني ع السقف!!! إتنهدت بصعوبة وصدري ضاق…بس انا م ضعيفة عشان انكسر مسحت دمعتي العنيدة واتناولت كتاب من التربيزة كنت بوهم نفسي اني بقراء بس انا فعلا بقراء وبقلب ف صفحاتو بس م مستوعبة ولا كلمة؟؟!
ختيت الكتاب ف صدري ومسكت تلفوني دخلت ع الملف الامن؟؟! م مؤمناه من زول؟ بل من نفسي عشان م اجدد احزاني؟!
بس ضعفت وم قدرت اقاوم رغبتي ف شوفتو وفعلا يدي بلهفة ضغطت ع الفايل وغلطت تلاتة مرات ف كلمة المرور من شدة اللهفة وشفتو!! وياريتني ان م شفتو؟ بدل م اخفف ع نفسي زدت العلي…وكأنو حسي بي ظهر اسمو ف الشاشة ووالله م كنت مفتكراه متصل وبحاول بقنع ف نفسي انو دا اسكرين ف الملف وم انتبهت لرنه التلفون ولا لحركة الشاشة..وبعد م الخط فصل وطلعت من التطبيقات شايفة مكالمة فائتة؟؟ اندهشت من الحالة الانا وصلت ليها؟! م رجعت ليه ولو اتصل الف مرة م حارد…م اخبي عليكم انا وضعي اصعب من وضعو بس احترامي لنفسي مانعني اني اذل نفسي ولو ع حساب سعادتي… دخلت تلفوني تحت مخدتي وغمضت عيوني…!
بعد كدا لازم تعرفوني؟ انا هيام محمد،ف منتصف العقد الثاني من العمر،افراد اسرتي عرفتوهم امي حبيبتي مريم وابوي سندي وامل مصدر سعادتي واخوي احمد مغترب من كم سنة…اتولدت واتربيت ف امدرمان كان حلمي اكون محامية بس نسبتي خذلتني بدرجتين بسس ودخلتني إعلام!! م كان رغبتي بس الحمدلله كنت موفقة فيهو وحبيتو الي حدآ ما!!! واموري ماشة تمام وراضية عن نفسي وم كان عندي شيء مميز كدا احكيهو ليكم ف الفترة دي لحدي م اتخرجت؟؟
ومن هنا حياتي بدت تتغير!!
انا بطبعي زولة هادئة ومملة شويتين وم بعرف اتعامل مع اولاد ادم او بالاصح م حصل اتعاملت معاهم وبيناتنا بس السلام.. والسبب انو ع نطاق الاسرة م بنطلع كتيير من البيت وحتى اهلنا بنلاقيهم بس ف المناسبات وجامعتي م مختلطة شان احتك بيهم وبيني وبينكم كنت بتجنب المعاملة معاهم يمكن اكون جبانة!!! لا بس م كنت قادرة احدد السبب!!؟ لحدي م يوم التخريج اتفقنا نطلع مع صحباتي نرفه بعد سنييين المرمطة وفعلا اتفقنا ع الجمعة البعد التخريج!!!؟ فقررنا نمشي الخرطوم اااي حتة م حددنا مكان معين!!؟
كلمت ناس البيت ولاني زولة م حصل مشيت رحلة ولا رفهت مع صحباتي ناس البيت م اعترضو رغم تحفظهم ع المواضيع دي…ومشينا وكان يوم م بيتنسي والجملو اكتر وخلاهو تاريخي بالنسبة لي؟! اني لاقيت فيهو سبب آلمي وبكاي!!؟
لحدي العصر نحنا حايمين من مواصلات للتانية ومبسوطين؟؟! لحدي م ريان صحبتي قالت نختمها ب عفراء مول!!! قلت ليهم انا اتأخرت ولو ناس البيت سمحو لي اطلع معاكم دا م يعني اني اتأخر بالرجعة؟؟ قالو لي ي جبانة كلنا معاك ف امدر واهلنا عارفين المواصلات صعبة م تخافي!! والشي الشجعني اكتر اني م حصل شفت المول ولا دخلتو فقلتا اخاطر بالزمن وامشي معاهم ودخلنا وياريتنا م دخلنا؟؟! بقيت اتبسم واقول ليهم نحنا دخلنا غلط ارح نطلع بكرامتنا قبل م نلفت انتباه الناس؟! بس ريان قوية وم بتخجل تضحك وتقول لي م عندنا حاجة لزول والبيعرفنا منو هنا!!؟ بطلي هوسك دا…واتشجعت وبقينا نتحاوم وبنشوف ف المنتجات وبتمسخر ع الاسعار المكتوبة وضحكاتنا فوق وفعلا بدينا نلفت الانظار وانا بتضارى بيهم لحدي م افترقنا ف محل الاكسسوارات!!؟ انا فضلت بتمنظر وهم طلعو ع طابق تاني م عارفاهم قاصدين يخلوني وراهم ولا نسوني؟؟بعداك انا عاينت يمين شمال م شفت واحدة فيهم طلعت ربيكتي ولمن رابطاها ب استكة واتصلت ع عبير قالت انهم طلعو ع الالعاب!! ووصفت لي الطابق الهم فيهو وانا جايطة فيها عشان خلوني وراهم ضحكت وقفلت فيني الخط…؟!
انا بغضب حشرت التلفون ف الشنطة وبفتش ف السلالم م شايفاها!!؟ وقلت دي مصيبة شنو دي؟؟ يلا اكون صريحة انا م متخلفة بس م عندي اتكيت يعني مربوشة بالدارجي كدا وم بعرف اتصرف…عارفة انو ف سلالم متحركة بس م شايفاها شغالة وم ظنيت خسرانة انا اسوي شنو؟؟ قلت اطلع بالاسانسير وهنا كانت الضربة الحضارية اضغط شنو ولا افتحو كيف؟؟ بالجد كنت ف موقف لا احسد عليه؟ كلو ازرار وم عرفت اضغط ياتو واحد شفت زر ع شكل مربع والباقي ارقام قلت دا بكون الزر البيفتح الباب!! ضغطت عليهو وعمل صوت غريب كدا لمن قلبي دقة وبديت افكر ف الغرامة قايلاه خسر😅 وبرضو م فتح؟؟! قلت اقوم هاربة وكان لقيت سلالم عادية بطلع ولا بستناهم تحت لحدي م يجو علي!! وقبل م اتحرك اشوف ولد كدا ف بداية التلاتينات شكلو خاتي التلفون ف اضانو وبعاين لي بطريقة غريبة؟؟ وانا بطني بقت تتكتك؟؟! جا علي مبتسم وقال لي طالعة الدور الكم!!
انا اتمنيت الارض تتشق وتبلعني…قلت ليهو لالا م طالعة وجيت ماشة!! وانا مدياهو ضهري هاربة سمعت نفس الصوت القبيل لم صغطت الزر اتلفت شايفة باب الاسانسير فاتح وهو دخل؟؟ وبتصرف غبي جيت جارية وانحشرت قبل م يقفل بالجد تصرف مخجل وانا واتي م عارفة عملت كدا لشنو؟؟ بس من الخجلة عيني م رفعتها من الارضية وهو شكلو بيتريق علي ف سرو؟؟ قال لي ماشة الطابق الكم؟؟! قلت الرابع! وانا عيني م رفعتها…قال لي اول مرة تجي هنا صاح؟؟! انا حسيت بالعبرة خنقتني وبإنفعال قلت ليه عشان موقف الباب!! ملامحو اتغيرت وقال لي بعتذر م اقصد اضايقك وتاني خشمو م فتحو؟؟ بعد شوية المصعد وقف وفتح الباب!! انا ف قلبي قلت بركة العايز يغور المستهتر…وهو بعاين لي؟؟ وانا اعجبكم اديتو نظرة تخوف ابتسم…وقال لي مش قلتي نازلة ف الدور الرابع؟؟! انا دي لمن رجولي بردو وخجلت لدرجة م بقدر اوصفها لمن حاسة بقلبي وجعني؟؟ طلعت وقلت شكرا بخجل كدا وم عارفة اقبل ع وين وبقيت انبز فيهم وبلعن ف اليوم الجيت معاهم…اتصلت ع عبير م ردت…رجعت لي ريان تضحك وقالت لي انتي وين…بالجد لو كانو قدامي وقعت فيهم لبع؟! ولمن بطني بقت ترجع من شدة التوتر والزعل وفجأة ظهرو لي ف وشي بيضحكو انا قربت ابكي وم جوطه وم طلعت مني غير تلاتة كلمات انا راجعة بيتنا!!!
وكنت جادة شديد وعم الهدوء واحترمو نفسهم ووافقو ع كلامي المصعد كان طالع وم انتظرنا نزلنا بالسلالم المتحركة والغريبة م بعرفها اسسسه اشتغلت كيف ولا كانت شريكة ف اذلالي م عارفة..
طلعنا ولا موية م اشتريناها لانو الموية بتعادل قروش مواصلاتنا ذهابآ وإيابآ..وع طلعتنا لقينا الود ف وشنا وبقي يتبسم وصاحبو مدا راسو من العربية وقال بكل وقاحة دي بت الاسانسير!!!؟
وانا النار ولعت فيني…وقبل م اردح ليه ركب سريع سريع ودورو عربيتهم وخلو صحباتي هاجمين علي عشان احكي ليهم الحصل شنو فوق والولد يقصد شنو!؟
وياريتني م وريتهم للان ذالني بيها..رجعنا البيت وهم ف المواصلات بعاينو لي وبيضحكو؟ وانا ح اطق من الزعل وف سري بدعي ع الود الغياظ الصواط وحمدت ربي اني م بعرفو ولا اتمنيت اشوفو تاني وحرمت دخول اااي مول…بس م كنت عارفة القدر مخبي لي شنو؟؟!
نواصل بعدين
يتبع ………

لقراءة الجزء التالي : الجزء الثاني من رواية معذبتي

للإطلاع علي فهرس أجزاء الرواية : جميع روابط اجزاء رواية معذبتي للكاتبة آلاء آدم

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة آلاء آدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى